كل ما يكتب فى هذا المنتدى من افكار أو موضوعات أو تحليلات أو توصيات , هى مسؤولية كاتبها و أمانة فى عنقه , و الموقع غير مسؤل عنها .

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    3

    6 بيانات اقتصادية يجب الانتباه لها هذا الاسبوع

    نظرة على البيانات الاقتصادية للاسبوع القادم و التى تشير الى امكانية وجود فرص قوية في الاسواق المالية . و من المتوقع ان تكون بداية صدور البيانات ستكون باحجام منخفضة في بداية الاسبوع بسبب العطلة و اغلاق الاسواق في كل من امريكاو كندا . وهذه البيانات التي يجب الانتباه اليها
    1-اجتماع المجموعة الاوربية (12 نوفمبر)
    يعتبر هذا الحدت مهم جدا . حيت اشار ورزاء المالية في منطقة اليورو الى امكانية تاجيل القرار بشأن صرف حزمة انقاد اليونان المقبلة و التى تقدر ب 41مليار دولار . نظرا لقلة التفاصيل و الاقناعات .وفي خضم هذا الوضع اشار تقرير الترويكا حول اليونان و جهود الحكومة اتجاه اللجنة الاوربية لخفض العجز .و مع ذلك لا يزال خطاب صانعي السياسة يتير بعض الحركات في أسواق العملات الأجنبية، على المدى القصير .خاصة إذا كان يعني المزيد من التأخير.
    2- . مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة (13 نوفمبر) .
    كما هو الحال دائما، تقارير تضخم أسعار المستهلكين تبقى تتصدر البيانات الاقتصادية للأسواق. وهي الان اكتر اهمية ، وبما أن الاقتصاد البريطاني شهد طفرة في النمو في الربع الثالث. ورغم أن البعض مازل مقتنعا بأن النمو الفصلي كان مؤقتا، فمن المحتمل أن يؤتر ذلك على دعم أسعار المستهلكين - وخاصة على المدى القصير. التوقعات تشير الى 2.3٪ على اساس سنوي في معدل التضخم، الذي سيكون أول ارتفاع له في ثلاثة أشهر للتقرير.
    3- مؤشر ZEW للتقة في الاقتصاد الالماني (14 نوفمبر) .
    مع أزمة الديون التى لا تزال تلوح في الأفق في منطقة اليورو ، فمن المتوقع ان يشير المسح في المانيا للمؤسسات الاستتمارية و توقعات المحليلين أن تبقى التقة في انخفاض . التوقعات هي -10.1 مقارنة بالقراءة -11.5 في أكتوبر الأكثر تشاؤما. ولكن، هناك بصيص من الأمل. مع المبيعات الاستهلاكية في البلاد التى لازالت مدعومة على مدى الشهرين الماضي، فمن المحتمل جدا أن التوقعات قد تحسنت فوق الرقم المتوقع. وهذا سيعطينا قراءة ايجابية للمرة التالتة على التوالى وهذا سيدعم الاتجاه الصعودي لليورو .
    4- تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية (14 نوفمبر)
    ومن المتوقع أن مبيعات التجزئة الأمريكية ستكون مخيبة لأمال قليلا هذه المرة، بالنظر إلى الارتفاع الكبير في شهر سبتمبر. التقديرات تشير لعدم وجود تغيير في مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر، أقل بكثير من 1.1٪ و الارتفاع مرة أخرى في الشهر السابق. ومع ذلك، من المتوقع أن تظهر المبيعات الأساسية استمرار القوة. ، التوقعات تستتني كل من الغذاء والوقود، لتحقيق 0.3٪ في الشهر.
    5- تقرير مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة (15 نوفمبر)
    وعلى سبيل المقارنة، من المتوقع أن تكون مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة أكثر كئابة. ويتوقع المحللون للاقتصاد الأوروبي ثاني أكبر اقتصاد في العالم ان مبيعات التجزئة ستعرف انخفاض بنسبة 0.1٪ في أكتوبر. انخفاض يلي ارتفاعا واعدا بنسبة 0.6٪ في سبتمبر، و الذي سيكون خسارة للشهر الثاني خلال الاشهر التلاتة الماضية . و الأهم من ذلك، فإن أي رقم اقل سيضفي نوعا من المصداقية لفكرة أن وتيرة النمو في ربع الأخير كانت مؤقتة – وهذا سيدعم الاتجاه الهبوطي للاسترليني .
    6- محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية (نوفمبر 14)
    بالنظر إلى التوقعات الاقتصادية لأكبر اقتصاد في العالم، والموقف الشفاف للسياسة النقدية من قبل المصرفيين في الاحتياطي الفيدرالي، فانه من غير المحتمل أن يكون محضر الاجتماع غير متوافق مع اجتماع السياسة النقدية الأخير. ومع ذلك، ان رؤية المتداولين سوف تكون حريصة على أي ارتفاع في التقسيم بين محافظي البنوك المركزية بشأن مستقبل التضخم على المدي القصير .

  2. #2

    رد: 6 بيانات اقتصادية يجب الانتباه لها هذا الاسبوع

    بارك الله فيك

  3. #3

    رد: 6 بيانات اقتصادية يجب الانتباه لها هذا الاسبوع

    شكرا لك ياغالى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •